أخر تحديث للموقع بتاريخ: الاثنين, 24 يونيو, 2019 - 08:10
السيرة الذاتية للعميد

أنت هنا

السيرة الذاتية للعميد
المهام الإدارية : 
  • أستاذ مشارك بكلية التربية – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 2018 حتى الآن
  • أستاذ مساعد بكلية التربية – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 2012 حتى 2017
  • عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 2014 حتى الآن .

 

Assistant professor, The Faculty of Education, at Prince Sattam bin Abdulaziz University

Dean of Community Service and Continuing Education (CCSCE)

 

 المؤهلات العلمية : 

  • دكتوراه (PhD) في كلية التربية  في جامعة ملبورن الملكية للتكنولوجيا ( RMIT ) في مدينة ملبورن بأستراليا  عام 2010 ،  وعنوان الرسالة : تقويم جودة ممارسة المعلمين في بيئة تعليمية تعلمية مدعمة باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في المدارس السعودية .
  • ماجستير في التربية (تقويم البرمجيات التعليمية) في كلية التربية – جامعة موناش في مدينة ملبورن بأستراليا عام2006
  • بكالوريوس التربية في العلوم – تخصص كيمياء – في كلية التربية بجامعة الملك سعود

 

-          PhD in education, the thesis is about “Evaluating the quality of science teachers’ practices in ICT-supported learning and teaching environments in Saudi primary schools”, from the Faculty of Education, RMIT University, Melbourne, Australia, 2010

-          Masters of Education, in “Evaluation of Educational Software”, from the Faculty of Education at Monash University, Melbourne, Australia, 2006

-          Bachelor’s degree of Education in science - particularly in “Chemistry” from the Faculty of Education,  King Saudi University

الإنجازات : 

عضوية اللجان :

  • عضو مجلس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 1435 حتى الآن
  • رئيس مجلس عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 1435 حتى الآن
  • رئيس فريق الهدف التنفيذي التاسع: زيادة الموارد المالية للجامعة للخطة الإستراتيجية لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 1433 حتى الآن
  • رئيس فريق المعيار الحادي عشر من الاعتماد المؤسسي بالجامعة
  • عضو اللجنة العليا للاستثمار وتنمية الموارد بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 2018 حتى الآن
  • عضو فريق الخطة الإستراتيجية لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 1433 حتى الآن
  • عضو أكاديمية القيادة التابعة لصندوق الموارد البشرية – هدف – منذ 1436هـ حتى الآن
  • عضو اللجنة العليا للتعليم الموازي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ 1433 حتى الآن
  • عضو فريق التقويم التطويري للتطوير والجودة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • عضو فريق (تنوع مصادر الدخل في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز) 1437هـ
  • ممثل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في تعزيز التعاون بين الجامعة وديوان محافظ الخرج
  • ممثل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في اللجنة التنسيقية لصناع الأعمال بوزارة التعليم
  • عضو اللجنة الدائمة لتطوير كلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • عضو الجمعية السعودية للقياس والتقويم (SAME)
  • عضو لجنة عمداء عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في دول مجلس التعاون الخليجية
  • عضو لجنة عمداء خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعات السعودية
  • عضو اللجنة التأسيسية لبرنامج ريادة الأعمال (غيث) بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز1432-1436
  • محكم معتمد للبحوث والدراسات في المؤتمر الطلابي بوزارة التعليم خلال الأعوام 1434 حتى 1436هـ
  • عضو وأمين اللجنة الفنية لتدريب خريجي الدبلومات الصحية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز1435
  •  عضو لجنة فرز المتقدمين لوظائف أعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز لعام 1433/1434 حتى عام 1434/1435
  • عضو لجنة فرز المتقدمين لوظائف أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من 1435 حتى الآن
  • عضو فريق الاستثمار السياحي في محافظة الخرج المشترك بين جامعة سلمان بن عبدالعزيز والهيئة العامة للسياحة والآثار
  • عضو وأمين مجلس إدارة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة سلمان بن عبدالعزيز
  • رئيس لجنة حفل الملتقى السنوي الأول لجامعة سلمان بن عبدالعزيز
  • عضو اللجنة التأسيسية لهيئة تقويم التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
  • عضو الجمعية الدولية لبحوث تعليم العلوم في الولايات المتحدة الأمريكية(NARST)
  •  عضو لجنة البحوث والدراسات العليا  ( HERC) في كلية التربية بجامعة ملبورن الملكية للتكنولوجيا ( RMIT ) بأستراليا لمدة سنتين  2008 - 2009
  • عضو اللجنة الاستشارية لنادي الطلبة السعوديين في ملبورن – أستراليا (2009)
  • عضو لجنة المؤشرات والإحصاءات التربية في التعليم العام والتعليم العالي بالمملكة العربية السعودية (2000-2003)
  • عضو ومقرر اللجنة التحضيرية وعضو اللجنة العلمية لندوة ماذا يريد التربويون من المجتمع وماذا يريد المجتمع من التربويين 2003
  • عضو لجنة إعداد التقرير الوطني لمؤتمر جنيف حول تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية (2001-2002)
  • عضو اللجنة الاستشارية للبحوث التربوية في وزارة التربية والتعليم (1999-2002)
  • عضو مشروع اختبار الكفايات الأساسية للمعلمين (2001)
  • عضو ومقرر اللجنة التحضيرية للقاء السنوي السادس والسابع لمدراء التربية والتعليم في مناطق المملكة لعامي (1998 & 1999)

 

الخبرات الإدارية : 

  • مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة سلمان بن عبدالعزيز (حالياً)
  • مساعد مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة سلمان بن عبدالعزيز (1433-1434)
  • مستشار تعليمي في وكالة وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير (1432 –1433)
  • مبتعث لدراسة الماجستير والدكتوراة في أستراليا (20042010)
  • مدير وحدة التقارير والمؤشرات التربوية بمركز التطوير التربوي بوزارة التربية والتعليم (2001-2003)
  • مشرف البحوث التربوية بالإدارة العامة للبحوث التربوية بوزارة التربية والتعليم (19982000)
  • مشرف القياس والتقويم بالإدارة العامة للقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم (1997-1998)
  • معلم مواد علوم (كيمياء) في التعليم العام (1995-1997)

 

Work experiences

-          Assistant Director of Centre for Community Service and Continuing Education (CCSCE)

-          An educational consultant to the deputy minister for planning and development in the Saudi Ministry of Education (2011)

-          Granted a scholarship to complete Masters and PhD at Australian Universities (2004-2010)

-          A director of Educational Indicators Section in the MoE (2001-2003)

-          An educational research supervisor at the General Department of Educational Research, the MoE (1998 – 2000)

-          An educational supervisor at the General Department of Educational Measurement and Evaluation (1997-1998)

-          A science teacher in General Education (1995 to 1997)

 

الأبحاث العلمية : 

 

البحوث والدراسات

أولاً : البحوث الإنجليزية

 

(ISI-Journal Paper) Bingimlas, K. (2018). Investigating the level of teachers’ Knowledge in Technology, Pedagogy, and Content (TPACK) in Saudi Arabia. South African Journal of Education, 38(3):Art. #1496, 12 pages. Retrieved:  https://doi.org/10.15700/saje.v38n3a1496

  (SCPOUS-Journal Paper) Bingimlas, K. (2017). Learning and teaching with web 2.0 applications in Saudi K-12 schools. The Turkish Online Journal of Educational Technology, 16(3), 100-115

 (Book) Bingimlas, K. (2016). The Quality of ICT-Supported Learning and Teaching Environments. Scholars' Press, German.

(Proceeding conference paper) Bingimlas, K. (2015). The Use of Smart Boards in Enhancing Learning and Teaching in High Education. In S. Carliner, C. Fulford & N. Ostashewski (Eds.), Proceedings of EdMedia: World Conference on Educational Media and Technology 2015 (pp. 760-764). Association for the Advancement of Computing in Education (AACE).

 (Proceeding conference paper) Bingimlas, K. (2013). Factors influence developing ICT-supported learning and teaching environments in science education. In R. McBride & M. Searson (Eds.), Proceedings of Society for Information Technology & Teacher Education International Conference 2013 (pp. 3049-3054). Chesapeake, VA: AACE.
Retrieved from http://www.editlib.org/p/48562.

(ISI-Proceeding conference paper) Bingimlas, K (2012) To what extent do Saudi science teachers use information and communication technology in enhancing learning and teaching environments?Paper presented at 4th International Conference on Education and New Learning Technologies, 2-4 July 2012, Barcelona, Spain, IATED

(PhD Thesis) Bingimlas, K. (2010). Evaluating the quality of science teachers’ practices in ICT-supported learning and teaching environments in Saudi primary schools (PhD Thesis). School of Education, RMIT University. Available in: http://researchbank.rmit.edu.au/view/rmit:10530

(Chapter) Bingimlas, K. & Hanrahan, M. (2010). The relationship between teachers’ beliefs and their practice: How the literature can inform science education reformers and researchers. In M.F. Taşar & G. Çakmakci (Eds.) Contemporary Science Education Research: international perspectives (pp. 415-422). Ankara, Turkey:Pegem Akademi. Available in:  http://rmit.academia.edu/documents/0045/0802/Bingimlas_Hanrahan_paper_Final.pdf

(Conference paper) Bingimlas, K & Hanrahan, M. (2010) A framework for ICT-supported learning and teaching environments for primary science in Saudi Arabia. Paper presented at the 41st Annual Australasian Science Education Research Association (ASERA) Conference, 30 June – 3 July Port Stephens, New South Wales, Australia, University of Newcastle

(Journal Paper) Bingimlas, K. & Hanrahan, M. (2010). To what extent do science teacher beliefs influence their practice? An important question for investigators. Electronic Journal of Science Education.

(SCPOUS-Journal Paper) Bingimlas, K. (2009). Barriers to the Successful Integration of ICT in Teaching and Learning Environments: A Review of the Literature. Eurasia Journal of Mathematics, Science & Technology Education, 2009, 5(3), 235-245: available: http://www.ejmste.com/v5n3/EURASIA_v5n3_Bingimlas.pdf

(Conference paper) Bingimlas, K & Hanrahan, M. (2009) What do science teachers do to develop an effective learning and teaching environment in Saudi Arabia? Paper presented at The 40th Annual Conference of the Australasian Science Education Research Association_2009, Geelong, Australia, 1-4 July 2009, Deakin University

(Masters Thesis) Bingimlas, K. (2006). Evaluating science educational software for grade five in Saudi Arabia (Masters Thesis). Faculty of Education, Monash University.

 

ثانياً : البحوث والدراسات  العربية

 

(ورقة بحث في مجلة) القميزي، حمد، الغملاس ، خالد (2018)، أثر توظيف قنوات اليوتيوب التعليمية في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وآرائهم حولها، المجلة المصرية للتربية العلمية، المجلد 21، العدد 5 ، ص 124 - 148

 (ورقة بحث في مجلة) الغملاس ، خالد ، القميزي، حمد  (2016) مدى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في عمليتي التعليم والتعلم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، المجلة العربية للدراسات التربوية والاجتماعية، العدد 8 ،  ص 45-88

 (دراسة غير منشور) الغملاس، خالد .(2016). دراسة واقع مدارس حائل النموذجية الأهلية وجدوى الاستمرار في استثمارها. دراسة غير منشورة. الخبرات العربية للاستشارات التعليمية: الرياض ، السعودية

 (ورقة بحث في مجلة) الغملاس ، خالد (2015) مدى تطبيق أعضاء هيئة التدريس للسبورات الذكية لتطوير بيئات تعليمية تعلّمية فعّالة داخل القاعات الدراسية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز ، مجلة كلية التربية ، جامعة الزقازيق ، العدد 92 ص132-141

 (ندوة) القصبي ، الغملاس ، وآخرون (2003) ماذا يريد المجتمع من التربويين ، ورقة مقدمة لندوة ماذا يريد التربويون من المجتمع وماذا يريد المجتمع من التربويين ،21-23/1/2003 ، وزارة التربية والتعليم ، مطابع العبيكان: الرياض

(كتاب) الضحيان ، الغملاس ، الشبانات (2001)  تطور التعليم في المملكة العربية السعودية ، تقرير وطني لمؤتمر جنيف ، مطابع دار الهلال ، الرياض

 (ورقة بحث في مؤتمر) الضحيان ، الغملاس ، الصبيحي ، العاصم ، العتيبي (2000) البحوث التربوية ومدى توافقها مع خطط التنمية في دول الخليج العربي ، ورقة مقدمة لندوة البحوث العلمية في دول مجلس التعاون الخليجي 12-14/11/2000، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: الرياض ، ص ص 146-163 متوفرة على الرابط

(ورقة بحث في مجلة) الغملاس ، خالد (2000) التوجيه التعليمي والمهني ، مجلة التوثيق التربوي: نشرة تربوية متخصصة نصف سنوية ، العدد42 ص 36-53

(ورقة في ورشة عمل) الغملاس ، خالد (1998) بناء الإختبارات التحصيلية ، ورقة قدمة في ورشة عمل حول الاختبارات التحصيلية ،  إدارة العامة للقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم ، الرياض

 

التدريب : 

 

الشهادات التدريبية:

 

  • شهادة تدريب مدربين (60ساعة) المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برقم 126363113
  • شهادة تدريب مدربين المعتمدة (60 ساعة) من جامعة سلمان بن عبدالعزيز
  • شهادة تدريب مدربين دولية معتمدة من Speakers & Trainers International LLC الأمريكية
  • شهادة مدرب معتمد في القبعات الست من مركز ديبونو لتعليم التفكير بالأردن
  • شهادة أنماط التفكير (10 ساعة) المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برقم 126369115
  • شهادة إعداد الحقائب التدريبية (15 ساعة) المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برقم 126314316
  • شهادة مدرب معتمد في برنامج تريز لحل المشكلات بطرق ابداعية من مركز ديبونو لتعليم التفكير بالأردن
  • التحليل الوصفي باستخدام برنامج NVivo متقدم (7 ساعات) من شركة QSR-Nvivo في مالبورن - أستراليا
  • دورة إدارة المشاريع (10 أسابيع )  من شبكة التقنية الأسترالية للجامعات -  Australian Technology Network of universities  – مالبورن - أستراليا
  • التحليل الوصفي باستخدام برنامج NVivo مبتدئ (7 ساعات) من شركة QSR-Nvivo في مالبورن - أستراليا
  • دورة في القيادة والاتصال (10 أسابيع )  من شبكة التقنية الأسترالية للجامعات -  Australian Technology Network of universities  – مالبورن- أستراليا
  • مدخل إلى الإحصاء باستخدام SPSS (14ساعة) مقدمة من شركة SPSS- مالبورن        
  • إدارة البيانات بإستخدام الSPSS (14ساعة) مقدمة من شركة SPSS- مالبورن    
  • أساسيات SPSS (14ساعة) مقدمة من شركة SPSS- مالبورن    
  • المؤشرات الديموجرافيه والتربوية (أسبوعين) من المركز الديموجرفي بالقاهرة
  • إستخدام قواعد البيانات في حساب المؤشرات التربوية (أسبوعين) من المركز الديموجرفي بالقاهرة

 

Training Courses :

1,Training of Trainer (TOT),Salman bin Abdulaziz University,60 hours,

2,Training of Trainer (TOT),Speakers & Trainers International LLC   (USA),60 hours,

3,Six Hats of Thinking Training ,Di Bono Center for Training of Thinking,10 hours,

4,Thought Patterns,Technical and Vocational Training Corporation ,10 hours,

5,Preparation of Pouches Training ,Technical and Vocational Training Corporation ,15hours,

6,Triz for problem solving,Di Bono Center for Training of Thinking,10 hours,

7,Qualitative analysis by using Nvivo software, (Advance) ,QSR-Nvivo Company, Melbourne, Au,7 hours,28/8/2009

8,Project Management Course,ATN* of universities Melbourne, Au,10weeks,2nd semester 2008

9,Qualitative analysis by using Nvivo software (basic) ,QSR Company, Melbourne, Au,7 hours ,11/9/2008

10,Leadership and Communication Course ,ATN* of universities Melbourne, Au ,10weeks,1st semester 2007

11,SPSS: Introduction to Statistics ,SPSS company, Melbourne, Au,14 hours,22-23 Aug, 2007

12,Data Management & Manipulation with SPSS ,SPSS company, Melbourne, Au,14 hours,20-21Jun, 2007

13,SPSS:  Base & Tables ,SPSS company, Melbourne, Au,14 hours,6-7 Jun, 2007

14,Demographic Educational Indicators ,Cairo Demographic Center - Egypt,2 weeks,30/7-10/8/2000

15,Databases in calculating educational indicators,Cairo Demographic Center - Egypt,2 weeks,20-31/5/2000

*Australian Technology Network of universities 

 

المهارات :

 

المهارات العامة

 

  • اجادة اللغة الانجليزية تحدثاً وكتابةً ، بالاضافة إلى اللغة الأم العربية
  • القدرة على استخدام عائلة البرامج الحاسوبية ( Microsoft office)
  • القدرة على التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS – حاصل على شهادات معتمدة من شركة SPSS
  • القدرة على التحليل الوصفي باستخدام برنامج Nvivo – حاصل على شهادات معتمدة من شركة  QRS-Nvivo
  • الخبرة في إدارة اللقاءات والإجتماعات حيث تمت المشاركة في تنظيم العديد من المؤتمرات واللقاءات
  • المعرفة بإدارة المشاريع حيث تلقى العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال

 

Practical skills :

·         Speaking English language (Fluent) as well as Arabic (native)

·         Having a good knowledge of using computer programs like : Word, Excel, PowerPoint and Photoshop

·         Having a good knowledge of office and meeting management, being a participant in organising many educational meetings as mentioned above.

·         Having ability to use SPSS (quantitative and statistic analysis software) – getting number of certificates

·         Having ability to use Nvivo (qualitative analysis software) – getting number of certificates 

 

الإهتمامات : 

الإهتمامات البحثية:

 

  • تقويم جودة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والتعلم
  • تطوير بيئات تعليمية وتعلمية فعّالة
  • ماذا وكيف ولماذا تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم
  • تقويم المعلم

Interests :

-          Evaluating the quality of ICT in education

-          What, how and why of ICT in science education

-          Effective teaching and learning environments for science

-          Teachers Evaluation 

 

المؤتمرات : 

 

المؤتمرات والندوات واللقاءات

أولاً: المشاركة بورقة عمل في المؤتمرات واللقاءات التالية :

 

  • المؤتمر العالمي في الإعلام والتكنولوجيا التربوية World Conference on Educational Media and Technology – (EdMedia)، مونتريال ، كندا خلال الفترة 22-24/6/2015
  • المؤتمر الدولي الرابع والعشرون في مجتمع تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلم  Society for Information Technology and Teacher Education - ( SITE)، نيوأورلانز ، فلوريدا خلال الفترة 25-29/3/2013
  • المؤتمر الدولي الرابع حول التربية وتقنيات التعلم الجديدة ، EDULEARN ، برشلونا - أسبانيا ،  2-4/7/2012
  • المؤتمر السنوي الحادي والأربعين لجمعية بحوث تعلم العلوم الأسترالاسيا (Australasian Science Education Research Association) ، جامعة نيوكاسل– أستراليا ، 30/6– 3/7/2010
  • مؤتمر البحث التربوي (Researching Education Conference) لعام 2009 ، جامعة RMIT  - ملبورن - أستراليا ، 20/11/2009
  • المؤتمر السنوي لجمعية بحوث تعلم العلوم الأوربي (European Science Education Research Association) ، جمعية ESERA - استانبول – تركيا ، 1-4/9/2009
  • المؤتمر السنوي الأربعين لجمعية بحوث تعلم العلوم الأسترالاسيا (Australasian Science Education Research Association)  ،جامعة ديكن - جيلونق-أستراليا ، 1-4/7/2009
  • ندوة ماذا يريد التربويون من المجتمع وماذا يريد المجتمع من التربويين ، وزارة التربية والتعليم – الرياض ، 21-23/1/2003
  • ندوة البحث العلمي في دول الخليج ، مدينة الملك عبدالعزيز لعلوم والتقنية – الرياض ، 12-14/11/2000
  • التوجيه المهني والمدرسي في المرحلة الثانوية في ضوء التجارب العربية والعالمية – اجتماع الخبراء ، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – البحرين ، 7-11/11/2000
  • ندوة إدارة وتخطيط البحوث ، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية – الرياض16-18/9/1998
  • ورشة عمل حول بناء الاختبارات التحصيلية  ، إدارة العامة للقياس والتقويم – الرياض ، 1-5/3/1998

ثانياً: حضور اللقاءات والمؤتمرات التالية:

  • ورشة عمل (مأسسة المسؤولية الاجتماعية) جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الظهران 22-24/2016
  • مؤتمر تقويم التعليم في المملكة العربية السعودية بعنوان (مدخل للتطوير والجودة النوعية) ، الرياض ، خلال الفترة 21-23/1/1437هـ
  • ورشة عمل (الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين: مهامها واختصاصاتها وسبل التعاون مع الجامعات) 29/4/1436هـ الرياض
  • المؤتمر الدولي الخامس والعشرون في مجتمع تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلم  ( SITE2014)، جاكسون فيل ، فلوريدا خلال الفترة 16-20/5/1435هـ الموافق 1-5/3/2014
  • المؤتمر الثالث لـ (The 3rd QS-MAPLE Middle East & Africa) ، القيادة الاحترافية في التربية ، مدينة جوهانسبيرغ – جنوب افريقيا خلال الفترة 26-27/6/1434هـ
  • الملتقى السنوي الحادي عشر لمسؤولي التدريب في القطاعين الحكومي والخاص بعنوان "التدريب والمسؤولية الاجتماعية" جامعة الإمام محمد بن سعود 7 جماد الآخر 1434
  • ورشة عمل بعنوان "تعزيز الوظيفة الثالثة في الجامعات السعودية" الرياض ، وزارة التعليم العالي ، 29/3/1434هـ الموافق 10/2/2013
  • المؤتمر العالمي في التعليم الإلكتروني للشركات والحكومات والتعليم العالي ، AACE ، مونتريال ، 9-12/10/2012
  • المؤتمر الدولي الأول للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، وزارة التعليم العالي –الرياض ، 16-18/3/2009
  • مؤتمر معلمي العلوم في فكتوريا (STAVCON’ 2008) ، جمعيةSTAV - ملبورن ، 27-28/11/2008
  • ورشة عمل مؤشرات التربية في الوطن العربي ، اليونيسكو - بيروت ، 19-27/2002
  • ورشة عمل حول إدارة نظام المعلومات لدعم القرار التربوي                      اليونيسكو - بيروت ، 13-21/8/2001
  • ورشة عمل حول الإحصاء التربوي – نظام إسكد  ISCED ، اليونيسكو – الرباط ، 14-18/5/2001
  • ورشة عمل حول تطوير البحوث في التعليم العام ومحو الأمية وتعليم الكبار في الوطن العربي ، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – تونس ، 6-10/3/2000
  • اللقاء السنوي السادس لمدراء التربية والتعليم ، وزارة التربية والتعليم – أبها ، 15-19/4/1998
  • بالإضافة إلى العديد من الاجتماعات داخل الجامعة وخارجها وعلى المستوى الإقليمي والدولي ومنها اجتماعات عمادات وكليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعات السعودية ، وفي دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة 2012 حتى الآن .

 

ورش العمل : 

 

  • ورشة عمل حول بناء الاختبارات التحصيلية  ، إدارة العامة للقياس والتقويم – الرياض ، 1-5/3/1998
  • ورشة عمل (مأسسة المسؤولية الاجتماعية) جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الظهران 22-24/2016
  • ورشة عمل (الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين: مهامها واختصاصاتها وسبل التعاون مع الجامعات) 29/4/1436هـ الرياض
  • الملتقى السنوي الحادي عشر لمسؤولي التدريب في القطاعين الحكومي والخاص بعنوان "التدريب والمسؤولية الاجتماعية" جامعة الإمام محمد بن سعود 7 جماد الآخر 1434
  • ورشة عمل بعنوان "تعزيز الوظيفة الثالثة في الجامعات السعودية" الرياض ، وزارة التعليم العالي ، 29/3/1434هـ الموافق 10/2/2013
  • ورشة عمل مؤشرات التربية في الوطن العربي ، اليونيسكو - بيروت ، 19-27/2002
  • ورشة عمل حول إدارة نظام المعلومات لدعم القرار التربوي                      اليونيسكو - بيروت ، 13-21/8/2001
  • ورشة عمل حول الإحصاء التربوي – نظام إسكد  ISCED ، اليونيسكو – الرباط ، 14-18/5/2001
  • ورشة عمل حول تطوير البحوث في التعليم العام ومحو الأمية وتعليم الكبار في الوطن العربي ، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – تونس ، 6-10/3/2000
  • اللقاء السنوي السادس لمدراء التربية والتعليم ، وزارة التربية والتعليم – أبها ، 15-19/4/1998
  • بالإضافة إلى العديد من الاجتماعات داخل الجامعة وخارجها وعلى المستوى الإقليمي والدولي ومنها اجتماعات عمادات وكليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعات السعودية ، وفي دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة 2012 حتى الآن .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dcsce.psau.edu.sa/ar/page/1-98